منتديات الخانجى
هلا ومرحبا نورتنا يا الغالى اسعدنا تواجدك معنا
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
مارس 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


جلب الملك برقان اليهودى ليوم الأربعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جلب الملك برقان اليهودى ليوم الأربعاء

مُساهمة من طرف خانجى في السبت مايو 28, 2011 4:49 pm

يكتب على جريدة خضره من نخله عزراء والبخور بعد الكتابه لبان زكر ويتلى عليه العزيمة سبع مرات بعد ذلك يركب على الجريدة الطاللب فى الليل ويتوجه لبيت المطلوب ويدق بها على الباب دق خفيفا ثم يرجع ولم يتأخر إلى بيته فأنه لم يستقر الطالب إلا والمطلوب حاضر
بين يديه وهذا ماتكتب على الجريدة

مــــــاـــاــــــــــــــــــه لحد سالف لحم سلقا سللبا مححا

مـــــــــاــــــــــــه والله احلم أجب يابرقان بحق يومك الأربع

وكوكبك عطارد وبحق الملك الغالب عليك ميكائيل إلا ماهيجة واحرقت
وجلبت واسرعة بحق الأسم الذى هو مكتوب على رأسك وبه خلقت وهو قش2 قطوش2 مريش2 الواحا2 العجل 2 الساعه2
أن كانت إلا واحدة كلمح البصر بل هو اقرب
avatar
خانجى
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 120
نقاط : 2522
تقييم : 3
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 42
الموقع : السودان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جلب الملك برقان اليهودى ليوم الأربعاء

مُساهمة من طرف almigdad2009 في الإثنين مايو 30, 2011 3:39 am

وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102)



" نهاني أن أقرأ ساجداً أو راكعاً ولا أقول نهاكم " ، وكان ذلك إنذاراً منه بما لقي من المحنة في تلك الناحية
{ هاروت وماروت } عطف بيان للملكين وهما اسمان أعجميان لهما منعا من الصرف للعلمية والعجمة وقيل : عربيان من الهرت والمرت بمعنى الكسر؛ وكان اسمهما قبل عزا وعزايا فلما قارفا الذنب سميا بذلك؛ ويشكل عليه منعهما من الصرف ، وليس إلا العلمية ، وتكلف له بعضهم بأنه يحتمل أن يقال : إنهما معدولان من الهارت والمارت ، وانحصار العدل في الأوزان المحفوظة غير مسلم وهو كما ترى ، وقرأ الحسن والزهري برفعهما على أن التقدير هما هاروت وماروت ، ومما يقضي منه العجب ما قاله الإمام القرطبي : «إن هاروت وماروت/ بدل من الشياطين على قراءة التشديد ، و { مَا } في { وَمَا أَنَزلَ } نافية ، والمراد من الملكين جبرائيل وميكائيل لأن اليهود زعموا أن الله تعالى أنزلهما بالسحر ، وفي الكلام تقديم وتأخير ، والتقدير : ( وما كفر سليمان وما أنزل على الملكين ولكن الشياطين هاروت وماروت كفروا يعلمون الناس
السحر ببابل ) وعليه فالبدل إما بدل بعض من كل ، ونص عليهما بالذكر لتمردهما ، ولكونهما رأساً في التعليم ، أو بدل كل من كل إما بناء على أن الجمع يطلق على الإثنين أو على أنهما عبارتان عن قبيلتين من الشياطين لم يكن غيرهما بهذه الصفة ، وأعجب من قوله هذا قوله : وهذا أولى ما حملت عليه الآية من التأويل وأصح ما قيل فيها ، ولا تلتفت إلى ما سواه . ولا يخفى لدي كل منصف أنه لا ينبغي لمؤمن حمل كلام الله تعالى وهو في أعلى مراتب البلاغة والفصاحة على ما هو أدنى من ذلك وما هو إلا مسخ لكتاب الله تعالى عز شأنه وإهباط له عن شأواه ومفاسد قلة البضاعة لا تحصى ، وقيل إنهما بدل من الناس أي : يعلمون الناس خصوصاً هاروت وماروت والنفي هو النفي

almigdad2009
عضو
عضو

عدد المساهمات : 13
نقاط : 2158
تقييم : 11
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
العمر : 33
الموقع : sudan -khartoum

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى