منتديات الخانجى
هلا ومرحبا نورتنا يا الغالى اسعدنا تواجدك معنا
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
يونيو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


نافع : على الحركة الاعتراف بتبعية أبيي للشمال

اذهب الى الأسفل

نافع : على الحركة الاعتراف بتبعية أبيي للشمال

مُساهمة من طرف شواطى البرغوثى في الأحد مايو 29, 2011 5:41 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



طالب مساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع الحركة الشعبية أن تعترف بتبعية أبيي لشمال السودان إلى حين حل النزاع بشكل كامل. واتهم أبناء أبيي بالحركة بتأجيج الصراع حول المنطقة، ودعا الحركة إلى التحرر من سيطرة أبناء أبيي على قادتها. وقطع نافع في حديثه الى «الجزيرة مباشرة» بعدم خروج القوات المسلحة من أبيي طالما بقيت فيها أية قوات للجيش الشعبي. وقال إن الحكومة تحتكم للأمم المتحدة في حل النزاع بأبيي، ولكنه قال لن نقبل أن نصبح رهائن لإرادة الدول الغربية. واتهم فئة من أبناء الدينكا نقوك بالتأثير على قادة الحركة، ودعا الحركة إلى الابتعاد عن النظرة الضيقة. واستبعد نافع وجود مشكلة في الوصول إلى حل لقضية دارفور بعدم التوقيع من حركة عبد الواحد أو حركة خليل، ووصف المفاوضات التي تجرى الآن بالدوحة بأنها فرصة لا تفوت، واتهم حركة العدل بأنها سبب في إفشال السلام بدارفور،

واتهم بعض قادة الحركات بارتباطهم بأجندة استعمارية، مشيراً إلى أن قضية التنمية هي قضية السودان كله. وأبدى تفاؤله بالوثيقة النهائية، واستبعد نافع العودة للحرب في أبيي، وقال لن نعود الحرب إلا إذا أجبرنا عليها. وحول وجود أموال لقادة الإنقاذ الوطني بالخارج، تحدى د. نافع كل من يعلم بذلك أن يكشفه لأهل السودان، وطلب من مؤسسات التمويل الدولية إذا كانت لأحد قادة الإنقاذ أية أموال لديها أن تحولها للشعب السوداني.

د. نافع يتفقد مطار الخرطوم الدولي

أعلنت الحكومة عن دعمها لجهود وشراكات القطاعين العام والخاص في مجال الطيران المدني وتعزيز إمكاناتها وخبراتها، وتدعيم وتقويم كافة العوامل التي تهدف لتحقيق مقاصد الدولة التنموية. وأشاد مساعد الرئيس د. نافع علي نافع بالمشروعات التطويرية التي شهدها مطار الخرطوم الدولي خاصة في مجالات البنية التحتية والخدمات. وأعرب لدى تفقده المطار أمس عن سعادته بقيادة الشباب للمؤسسات الفاعلة. وكشف المدير العام للطيران المدني المهندس محمد عبد العزيز عن إنجازهم لـ «18» مشروعاً تنموياً جديداً وتحسين «21» مشروعاً، قاطعاً باستكمال كافة المشروعات التطويرية الشهر المقبل.
avatar
شواطى البرغوثى
المشرف
المشرف

عدد المساهمات : 356
نقاط : 3472
تقييم : 6
تاريخ التسجيل : 05/04/2011
العمر : 28
الموقع : السودان ولاية القضارف قرية غبيشة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى